The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



عندما يقترن باللون الأسود، فإنه يحظى بمزيد من الاهتمام

يجب أن يكون اختيار اللون مرتبطًا بنوع الخدمة أو المنتج وشخصية العلامة التجارية، فعلى سبيل المثال، الألوان الزاهية مثل الأحمر تعبر عن الحيوية والطاقة، بينما الألوان الناعمة مثل الأزرق تعزز الثقة والاستقرار.

من المهم ملاحظة أن الألوان يمكن أن تكون ذاتية – ما قد يجعل شخصًا ما يشعر بالبهجة يمكن أن يجعل شخصًا آخر يشعر بالغضب اعتمادًا على تجارب المشاهدين السابقة أو الاختلافات الثقافية.

الألوان جزءٌ لا يتجزأ من حياة الإنسان اليومية، فهي تحيط به من جميع الاتجاهات، في المنزل، والملابس، والشارع، والتلفاز، والطبيعة. ومن الممكن أن يمتلك اللون تأثيراً كبيراً ومهماً على الإنسان، وعلى تفاعله مع المحيط الخارجي، فهو يُعتبر أداة اتصالٍ قوية، من حيث دوره في نقل المعلومات، والتأثير على الحالة المزاجية، بالإضافة إلى التأثير على القرارات التي يتخذها الشخص، كما يساهم الاختلاف في الأذواق في التأثير على نوعية الأشياء التي يقوم الناس بشرائها، والملابس التي يرتدونها، فغالباً ما يقوم الشخص باختيار الألوان التي تناسب حالته المزاجية، أو مشاعره الخاصة.[١]

يستخدم اللون الأحمر بشكل متكرر في إعلانات المنتجات الغذائية لأنه يمكن أن يثير مشاعر الجوع ويعزز الشهية.

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

تماماً مثل اللون الأبيض، فهو بمثابة خلفية مناسبة، مما يساعد على إبراز الألوان الأخرى

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

دليل مقارنة الكليات والجامعات البريطانية: من إيتون إلى أكسفورد

والعامل الثاني هو ارتباط الألوان بالتجارب الإنسانية العالمية، على سبيل المثال ارتباط اللون الأخضر بالطبيعة ونمو النباتات؛ لأن معظم الناس قد شاهدوا عملية النمو للنباتات وتكاثرها، أما اللون الأزرق فمرتبطٌ بالهدوء والسكينة باعتباره لون السماء والبحر.[٢] ومن العوامل الأخرى أيضاً الاختلافات الثقافية، ومن الأمثلة على ذلك ارتباط اللون الأبيض في بعض الثقافات بالسعادة شاهد المزيد والنقاء، بينما في ثقافاتٍ أخرى فإنه يرتبط بالحزن والموت.[٣]

ما الذي يجعلك مميزًا عن منافسيك؟ لعل هذا السؤال يخطر كثيرًا في بالك، نرغب في أن نخبرك أن استخدام الألوان في التسويق أو سيكولوجية الألوان في التسويق من أكثر العناصر التي تجعلك الأفضل بين منافسيك، ومن أهم الأمثلة ألوان العلامة التجارية إضافة إلى ألوان الشعار ولا ننسى كذلك ألوان التغليف إضافة إلى ألوان التصميمات وغيرها من التفاصيل.

دليل لأشهر مواقع تاجير شقق في بريطانيا وكيفية استخدامها

ستجذب هذه الألوان انتباهك وتبرز من محيطها. يمكن أن يكون للألوان القوية شديدة الصبغة مثل الأزرق الملكي والفيروزي والأرجواني والأخضر الزمردي تأثير محفز وتجعلك تشعر بالانتعاش والحيوية. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

يعد اللون أداة اتصال قوية ويمكن استخدامه للإشارة إلى العمل والتأثير على الحالة المزاجية وحتى التأثير على ردود الفعل الفسيولوجية.

Report this wiki page